حساب المواطن

الدفعة الثانية في حساب المواطن وموعد فتح باب إستقبال الشكاوي

أعلن علي راجحي مدير برنامج “حساب المواطن“، اليوم الخميس عن الموعد النهائي لصرف الدفعة الثانية من الدعم في حساب المواطن للمستحقين، بعدما تمت عملية الصرف للدفعة الأولي بواقع ملياري ريال سعودي، بحد أدني 300 ريال لكل مستفيد، تستمر لمدة خمس سنوات.

موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن

صرح الراجحي أنه سيتم صرف الدفعة الثانية من قيمة الدعم من  “حساب المواطن”، في العاشر من شهر يناير 2018، وسيكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو اليوم المخصص لصرف الدفعات التالية، إلا إذا توافق مع يوم الجمعة فيتم تغيره كحالة إستئنائية.

فتح باب الإعتراض وتلقي الشكاوي في حساب المواطن

وأضاف الراجحي أنه سيتم فتح باب الإعتراض علي قرار عدم الأهلية واستقبال الشكاوي والتظلمات من نتيجة الإستحقاق النقدية، عبر”البوابة الإلكترونية للبرنامج”، سيبدأ غداً يوم 22 ديسمبر،ويستمر لمدة ثلاثة شهور من نتيجة الإستحقاق، أما عن الإعتراض علي قيمة الدعم، فيمكن للمستفيدين من حساب المواطن تقديم الشكاوي بعد مرور خمسة أيام علي إيداع مبالع الدعم في حساباتهم.

وكان برنامج “حساب المواطن” قد أودع خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر، الدفعة الأولى من الدعم للمستحقين، وتلقي عدد من المسجلين في البرنامج رسائل علي جوالاتهم، تفيد بإيداع مبالغ الدعم في حساباتهم البنكية ضمن الدفعة الأولى من برنامج “حساب المواطن”.

و يذكر أنه سوف يستفيد من برنامج”حساب المواطن” حوالي 13 مليون مواطن ومواطنة، تقدموا بطلبات للبرنامج لمعوانتهم فى التأقلم مع تكاليف الإصلاحات الإقتصادية التى تم الإعلان عنها العام الماضي.

ويستطيع المتقدم التحقق من الحالة  عن طريق الدخول على بوابة البرنامج من  هنا  ثم من “حسابي” ثم الدخول على أيقونة “ملخص معلومات المستفيد” ثم الضغط علي “حالة الطلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *